recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

يقوم الاحتلال بالتحقيق في تقارير حول استشهاد وإصابة العشرات بالقرب من خان يونس، ومحمد الضيف هو الهدف الرئيسي.



كتب د/ محمود الصاوي 

 أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه يجري تحقيقًا في تقارير عن استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص في غارات قرب خان يونس في قطاع غزة.

أعلن المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس اليوم السبت عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 100 فلسطيني في هجوم إسرائيلي على خان يونس في غزة، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

ذكر المركز الفلسطيني للأعلام أن خمسة أشخاص قتلوا وأكثر من 100 آخرين أصيبوا جراء قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب غزة.

أضاف المركز أن أكثر من 20 سيارة إسعاف وصلت إلى مستشفى الكويت في خان يونس بعد المجزرة التي نفذها الاحتلال، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف أفراد الدفاع المدني أثناء محاولتهم إنقاذ الشهداء.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الهدف من الهجوم على خان يونس هو قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، ولكن لا توجد معلومات عن إصابته.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قياديًا آخر في حماس كان بجانب الضيف.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، نقلاً عن ثلاث مصادر دفاعية، إن الهدف من الغارة على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة كان مهمًا للغاية.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سلاح الجو هاجم بشكل مكثف عدة مواقع في خان يونس بهدف القضاء على قائد كتائب القسام محمد الضيف.

google-playkhamsatmostaqltradent