recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جدول مواعيد فتح وإغلاق المحلات والمطاعم والكافيهات في محافظة الجيزة.



كتب د/ محمود الصاوي 

كشفت محافظة الجيزة عن جدول زمني جديد لإغلاق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التي ستعمل بها حتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر 2024، وفقًا لتوصيات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية. وفيما يلي التفاصيل:

أولًا: ستكون مواعيد فتح المحلات التجارية يوميًا خلال الفترة من يوليو 2024 حتى نهاية سبتمبر 2024، من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، مع زيادة في التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة الحادية عشر مساءً، وبذلك يتم تقليل ساعة واحدة فقط من المواعيد الصيفية الحالية.

ثانيًا: ستكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، مع زيادة في التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثًا: ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، مع استمرار خدمات التوصيل وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات، مع زيادة في التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة الواحدة صباحًا.

رابعًا: ستكون مواعيد فتح ورش العمل والحرف اليدوية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معتاد في فصل الصيف، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً. ويستثنى من ذلك القاطع الواقعة على الطرق ومحطات الوقود والتي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين، وذلك لضمان توفير الخدمات الضرورية لهم.

خامسًا: باستثناء المحال التجارية المذكورة، ستظل محلات البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران مفتوحة وفقًا للمواعيد القديمة. وسيتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل بائعي الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، حرصًا على توفير الخدمات الهامة للمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent