recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء لطيفة ليلاً وأن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً ابتداءً من الغد.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس سيشهد استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية. وأشار إلى أن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً غداً الجمعة بمقدار 3 درجات.


وأضاف القياتي، في مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجات الحرارة اليوم ستكون أعلى من الأمس بحوالي درجة واحدة.


وتابع عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلاً: "من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم إلى 39 درجة مئوية، وتزداد كلما اتجهنا جنوبًا حتى تصل إلى أعلى درجة حرارة في جنوب الصعيد بين 44 و45 درجة مئوية".


وأكد أن نسبة الرطوبة سترتفع بشكل كبير وستستمر في الارتفاع، مما سيجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية في القاهرة خلال ساعات النهار. وسيكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا، ومعتدلًا في معظم مناطق الجمهورية ليلاً. وفي فترات الليل، ستكون هناك نسمات وهبات خفيفة من الرياح التي ستجعلنا نشعر بتلطيف الأجواء نسبيًا، خاصة في المناطق المكشوفة والمفتوحة في بعض محافظات القاهرة الكبرى وبعض مناطق السواحل الشمالية.

google-playkhamsatmostaqltradent