recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تحذر الأرصاد الجوية من حالة الطقس السيئة في بعض المناطق لمدة أسبوع، حيث قد تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث سيول.

 


كنب د/ محمود الصاوي 

وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، يتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل إلى حد السيول في بعض الأحيان. قد يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة من 31 يوليو إلى 7 أغسطس. اليوم الثلاثاء، يتوقع طقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا في معظم المناطق، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، ومائلاً للحرارة رطبًا ليلاً في معظم المناطق.


من المتوقع أن تستمر نسبة الرطوبة في الارتفاع اليوم، مما يزيد من الإحساس بالحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات أعلى من المتوقع. يتوقع أيضًا وجود ضباب خفيف صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.


بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: تصل العظمى في القاهرة إلى 36 درجة مئوية والصغرى إلى 27، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 33 والصغرى إلى 24، وفي مطروح تصل العظمى إلى 31 درجة والصغرى إلى 25، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 39 درجة والصغرى إلى 27، وفي قنا تصل العظمى إلى 41 درجة والصغرى إلى 27، وفي أسوان تصل العظمى إلى 43 درجة والصغرى إلى 30.

google-playkhamsatmostaqltradent