recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مستقبل رمضان صبحي يأخذ الأضواء.. ما الذي سيحدث بعد جلسة المنشطات؟

 


كتب د/ محمود الصاوي 

في ساحات كرة القدم في مصر، تتصاعد التوترات حول قضية اللاعب البارز رمضان صبحي، صانع ألعاب نادي بيراميدز وأحد أعمدة الفريق السماوي.

بعد انتهاء جلسة الاستماع الثانية أمام لجنة مكافحة المنشطات، كشفت تقارير إعلامية عن تفاصيل مروعة لمسئولي النادي، حيث أظهرت النتائج إيجابية العينة التي تم أخذها من اللاعب. هذا التطور قد يعرض مستقبل صبحي لخطر جدي، مع إمكانية إيقافه عن ممارسة كرة القدم لفترة طويلة، ما يجعل الجميع في حالة من الترقب والقلق حول ما ستسفر عنه الأيام القادمة لهذا اللاعب الموهوب. فما هي التفاصيل وتأثيرها على مستقبله؟

بعد انتهاء جلسة الاستماع الثانية للاعب رمضان صبحي، كشف الإعلامي أحمد شوبير عن الموعد المقرر لإعلان القرار النهائي للجنة المنشطات بشأنه، موضحًا: "أتمنى أن ينتهي موضوع رمضان صبحي لأني أتعامل معه كابني، ومعظم اللاعبين كذلك، رمضان موقوف منذ فترة، بعد جلسة الاستماع والملفات التي قدمها بيراميدز سيتم إرسال القرار إلى النادي واتحاد الكرة والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، وهذه الإجراءات تتم في خلال 3 إلى 5 أسابيع، يعني نتحدث عن شهر إضافي والدوري سينتهي منتصف أغسطس. بيراميدز جدد لرمضان صبحي وكان على وشك الإعلان لولا تلك الأزمة وتم تأجيل إعلان التجديد".

يترقب رمضان صبحي، لاعب نادي بيراميدز، رفع عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة عليه من قبل لجنة المنشطات، لحين صدور الحكم النهائي بعد استماع أقوال اللاعب في جلسة الاستماع الثانية، حيث طلب هاني زهران، محامي رمضان صبحي، في نهاية جلسة الاستماع الثانية، رفع عقوبة الإيقاف المؤقت عن اللاعب لحين صدور القرار النهائي.

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن نتائج الجلسة الثانية للاستماع للاعب رمضان صبحي، وأوضح أنها لم تكن جيدة بالنسبة له. وهذا سبب صدمة لمسئولي نادي بيراميدز، حيث يعتبر صبحي أحد الأعمدة الرئيسية للفريق. وأضاف أنه تم عقد جلسة استماع لصبحي بلجنة مكافحة المنشطات، وحضرها شريف إكرامي وحارس مرمى بيراميدز الحالي والأهلي السابق، بالإضافة إلى هاني زهران المستشار القانوني للاعب. وتدهورت موقف صبحي لدرجة أن مدة الجلسة كانت أطول من المعتاد، وذلك بسبب إيجابية العينة التي تم أخذها منه. وقد يتم إيقافه وحرمانه من ممارسة كرة القدم لفترة طويلة، مما يؤدي إلى نهاية مسيرته التي تعتبر واحدة من أفضل المواهب المصرية في العشرين سنة الأخيرة. ومن المقرر أن تتواصل الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" وتخطرها بنتائج جلسة الاستماع مع اللاعب ورأي الوكالة المصرية في الأمر، وسيتم رفع تقرير إلى الوكالة الدولية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

google-playkhamsatmostaqltradent