recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

النائب علاء مصطفى يؤكد أن بناء الإنسان وجذب الاستثمارات هما أولويات رئيسية للحكومة الجديدة.



كتب د/ محمود الصاوي 

 قال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تشكيل الحكومة الجديدة المتوقع يعد خطوة حاسمة في مسيرة البناء الوطني وتحقيق طموحات الشعب المصري في التنمية والاستقرار. وأشار إلى أن أولويات الحكومة الجديدة تتمثل في بناء الإنسان وجذب الاستثمارات وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضاف مصطفى في تصريحاته أن هذه الأولويات لن تتحقق إلا من خلال اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية والقدرة على التواصل مع الرأي العام وترجمة آمال وآلام المواطنين. وشدد على ضرورة مواصلة الجهود في مجالات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تعزيز برامج الدعم للفئات الأكثر احتياجاً والتركيز على حل أزمة انقطاع الكهرباء.

وأكد أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة كأداة أساسية لتحفيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للشباب. ودعا الحكومة الجديدة إلى الاستفادة من نتائج الحوار الوطني وتضمينها في البرنامج الذي ستقدمه إلى البرلمان، مع التأكيد على ضرورة وجود مستهدفات واضحة ومخططات زمنية محددة لتحقيق هذه الأهداف.

وذكر النائب علاء مصطفى أن خطاب تكليف الحكومة من قبل الرئيس يشمل "خارطة الطريق" لأولويات الحكومة المقبلة، والتي تشمل الأمن القومي، المشاركة السياسية، الاقتصاد والاستثمار، بناء الإنسان، الهوية، الثقافة، الصحة، والتعليم.

google-playkhamsatmostaqltradent