recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تقرر في الأرجنتين زيادة جديدة في سعر الوقود اعتبارًا من شهر أغسطس.



كتب د/ محمود الصاوي 

 قررت الحكومة الأرجنتينية رفع أسعار البنزين اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل بسبب انتهاء التمديد الذي تم تحديده في بداية يوليو لتحديث الضرائب على الوقود السائل. وتشير التقديرات إلى أن زيادة أسعار البنزين والديزل قد تتراوح بين 10% و16%. وقد أعرب رئيس غرفة رجال الأعمال في مجال الوقود عن قلقه من استمرار زيادات أسعار الوقود في ظل التضخم. ومن المقرر تنفيذ الزيادة الجديدة في الأيام الأولى من شهر أغسطس بنسب مختلفة حسب المقاطعة. وقد شهدت الأرجنتين انخفاضًا في إنتاج النفط بنسبة 18% خلال يونيو الماضي بسبب موجة الصقيع التي تمر بها البلاد. وعندما بدأت الطوارئ المناخية، تم تسجيل العديد من انقطاعات في أنظمة خطوط الجهد العالي، مما أدى إلى توقف الإنتاج في العديد من المجالات. وفي ظل هذا الوضع، استغرقت عملية إعادة النشاط وقتًا طويلاً.

في شهر مايو، تم إنتاج متوسط يومي للنفط في تشوبوت بحوالي 131,970 برميل. وفقًا لتقارير أمانة الطاقة الوطنية، تم استخراج حوالي 7 ملايين متر مكعب من الغاز يوميًا.


في نهاية يونيو، تم تسجيل متوسط يومي للنفط بحوالي 108,120 برميل، وهو أقل بنسبة 18٪ من شهر مايو. أما بالنسبة للغاز، فقد تم إنتاج حوالي 6.7 مليون متر مكعب يوميًا، وهو أقل بنسبة 10٪ من الشهر السابق.

google-playkhamsatmostaqltradent