recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل حول الطقس في الأيام القادمة وتشير إلى وجود موجة حرارة شديدة.



كتب د/ محمود الصاوي 

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة التي تشهد موجة شديدة الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية. وأضافت غانم، في تصريحاتها، أن البلاد تشهد استمرار الموجة الحارة التي بلغت ذروتها أمس ووصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 39 درجة مئوية. وأشارت إلى أن درجات الحرارة ما زالت أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 2-3 درجات حتى نهاية الأسبوع، وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي. وأشارت أيضًا إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بمعدل 2-4 درجات وتتجاوز الرطوبة 90%. وأكدت أن الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية الأسبوع مع درجات حرارة عظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة مئوية. وأشارت إلى أن جنوب البلاد هو المنطقة الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى 45 درجة مئوية، مما يجعل الأجواء هناك شديدة الحرارة. وكشفت أنه اعتبارًا من الجمعة المقبلة ستنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث ستصل العظمى في القاهرة إلى 36 درجة مئوية وتصل إلى 35 درجة مئوية مع يوم الأحد. ويشهد اليوم الاثنين استمرار ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة الحارة في أغلب الأنحاء. وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع اليوم أن يسود طقس حار رطب نهارًا في أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً في أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

من المتوقع اليوم أن ترتفع نسبة الرطوبة بشكل مستمر، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجة حرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات، مع وجود نشاط في الرياح في معظم المناطق قد يتسبب في إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق الجنوبية.


أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين: في القاهرة، ستكون الحرارة العظمى 38 درجة والصغرى 29، في الإسكندرية، ستكون الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، في مطروح، ستكون الحرارة العظمى 31 درجة والصغرى 24، في سوهاج، ستكون الحرارة العظمى 42 درجة والصغرى 27، في قنا، ستكون الحرارة العظمى 43 درجة والصغرى 28، وفي أسوان، ستكون الحرارة العظمى 45 درجة والصغرى 30.

google-playkhamsatmostaqltradent