recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تقوم الصفحة الرسمية للحوار الوطني بنشر صور تظهر استعدادات اجتماع مجلس الأمناء.



كتب د/ محمود الصاوي 

 تم نشر جانب من التحضيرات لاجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني في الصفحة الرسمية لإدارة الحوار الوطني اليوم السبت 1 يونيو 2024 في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

سيعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا لمناقشة عدد من القضايا، بما في ذلك مناقشة ما تم تنفيذه من قبل الحكومة في مرحلة الحوار الأولى ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المشتقة من مجلس الأمناء لمتابعة ذلك بالتنسيق مع الحكومة، لضمان تنفيذ هذه المخرجات بشكل فعال وسريع.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه نظرًا للأوضاع الحالية المحيطة ببلادنا، قرر مجلس أمناء الحوار عقد اجتماع لمواصلة فعاليات الحوار، وأضاف أن جدول أعمال الاجتماع سيشمل:

أولاً، وفقًا لطلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، من الضروري أن يتضمن الحوار الوطني مواضيع الأمن القومي والسياسة الخارجية في مناقشاته، نظرًا للأوضاع الخطيرة التي تسببها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، وذلك للوصول إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهة هذا العدوان وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، ودعم القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

ثانيًا: سيتم مناقشة تفاصيل تنفيذ الحكومة لنتائج المرحلة الأولى من الحوار، ووضع قواعد وآلية عمل لجنة تابعة لمجلس الأمناء لضمان تنفيذ هذه النتائج بشكل فعال وسريع.

ثالثًا: سيتم متابعة وتقييم اللجان والمواضيع التي لم تتم مناقشتها حتى الآن أو التي تمت مناقشة أجزاء منها، وسيتم اقتراح جدول زمني مناسب لمناقشتها.

رابعًا: سيتم مناقشة أعمال ومواضيع جديدة يرونها أعضاء المجلس ضرورية.








google-playkhamsatmostaqltradent