recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس هيئة الرعاية الصحية يطلع على توفر المستلزمات والأمصال الطبية والوقائية

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

أجرى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعات التأمين الصحي الشامل والحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة ليلية مفاجئة على المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظات المنفذة لبرنامج نظام التأمين الصحي الشامل في منطقة القناة، بهدف التأكد من انتظام العمل وتنفيذ خطط التأمين الطبي. للاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى

قام الدكتور أحمد السبكي بزيارة مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد أقسام المجمع المختلفة من الطوارئ، والأقسام الداخلية، والعمليات، والعناية المركزة، والأشعة، والمعامل، وغيرها من الأقسام بالمجمع. مجمع طبي، مشيراً إلى أن المجمع عبارة عن مدينة طبية متكاملة على أرض الإسماعيلية. تم تقديم أكثر من 3.4 مليون خدمة طبية وعلاجية من مختلف التخصصات بجودة عالمية منذ بداية إطلاق نظام التأمين الصحي الشامل في المحافظة وحتى الآن.

وأكد الدكتور أحمد السبكي على رفع درجة الاستعداد القصوى والاستعداد التام لاستقبال أي حالات مرضية وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية طوال أيام العيد. كما قام باستطلاع آراء المرضى ومراجعي المرافق الصحية لقياس مدى رضاهم عن جودة الخدمات الطبية.

واطلع السبكي خلال الجولة على مدى توفر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والتطعيمات والأمصال وفصائل الدم ومشتقاتها في المرافق الصحية بالهيئة، وتأمين المخزون الاستراتيجي لها. كما أكد على تكثيف تواجد الفرق الطبية في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة وفق جداول التشغيل، وأكد جاهزية فرق الانتشار السريع للتعامل معها. مع أي طارئ.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي غرفة إدارة الأزمات بالهيئة بمجمع الإسماعيلية الطبي والمرتبطة بالشبكة القومية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة والمرتبطة إلكترونيا بأجهزة الدولة وغرف الأزمات بمحافظات القناة، للتأكد من فورية التعامل مع أي أزمات طارئة، مشددا على أهمية استمرار الغرفة في الانعقاد لضمان التنسيق والاستجابة الفعالة. وأكدنا التنسيق الكامل مع غرف الأزمات بوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية.

وأشاد السبكي بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأكد استمرار الزيارات والزيارات الميدانية التي تقوم بها قيادة الهيئة العامة للرعاية الصحية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة. في المحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، ومتابعة تنفيذ خطط التأمين الطبي طوال أيام العيد.

وأكد السبكي أن هيئة الرعاية الصحية ستستمر في تقديم رعاية صحية شاملة وعالية الجودة للمواطنين، وستواصل بذل كافة الجهود لضمان سلامة ورفاهية المجتمع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.


google-playkhamsatmostaqltradent