recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تبدأ بعثة الحج السياحي في عصر اليوم بتوجيه الحجاج إلى مشعر عرفات.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

 تم تقسيم بعثة الحج السياحي إلى 17 لجنة فرعية، تتكون من أعضاء وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، وتم توزيعهم في مخيمات الحجاج في منى وعرفات، وتغطي جميع مستويات الحج السياحي الثلاثة (البري والاقتصادي والخمس نجوم). وتواجد أعضاء اللجان بين الحجاج على مدار الساعة لمتابعة أحوالهم والتدخل الفوري لحل أي مشكلة تواجههم.

وهناك غرفة عمليات رئيسية تتولى إدارة ومراقبة عمل اللجان الـ17 على مدار الساعة، برئاسة سامية سامي رئيس البعثة ورئيس الإدارة المركزية للشركات في وزارة السياحة والآثار. ويشارك في الغرفة كل من ناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي وأحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات ووائل حفني مدير عام الرقابة والتفتيش بالوزارة وسيد خاطر مدير عام السياحة الدينية وأسامة عمارة المدير التنفيذي لغرفة الشركات.

وقامت بعثة السياحة بفتح خطوط اتصال مباشر مع المطوفين السعوديين وشركات نقل الحجاج للتأكد من التجهيزات اللازمة لتسهيل تصعيد الحجاج وإقامتهم في منى وعرفات. وحتى الآن، قامت لجان بعثة الحج السياحي بجولات في المخيمات للتأكد من التجهيزات وتلافي أي مشاكل وفقاً للملاحظات التي أعدتها البعثة على تجهيزات الخدمات في المخيمات، والتأكيد على تنفيذ جميع بنود التعاقد بين غرفة الشركات وشركة رحلات ومنافع التي فازت بمناقصة خدمة حجاج السياحة هذا العام.

google-playkhamsatmostaqltradent