recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تعرضت طالبة لحالة إغماء بعد أن شعرت بالخوف والهلع أثناء امتحان الفيزياء في المدرسة الثانوية بمحافظة الدقهلية.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

أصيبت طالبة في لجنة مدرسة اللغات الثانوية المشتركة بالجمالية بحالة إغماء أثناء أدائها امتحان الفيزياء وتم نقلها إلى المستشفى.

تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بإصابة طالبة بإغماء داخل لجنة مدرسة اللغات الثانوية المشتركة الجمالية، وتُدعى فاطمة محمد عبده البنوي، 18 عامًا، مقيمة في الجمالية، أثناء أدائها الامتحان بسبب حالة من الخوف والهلع.

شهدت لجان الثانوية العامة في الدقهلية حالة من الحزن والهلع بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ، حيث أكد العديد من الطلاب صعوبة الامتحانين، خاصة الفيزياء.

وأشاروا إلى أن الأسئلة صعبة وتفوق مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما طالبوا بمراعاة ذلك في عملية التصحيح وتقييم الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

أدى 56,299 طالبًا وطالبة الامتحان في 154 لجنة امتحانية (150 لجنة إضافة إلى لجنة في سجن جمصة ولجنة للمتفوقين ولجنة للمكفوفين ولجنة في مستشفى الأورام).

وتواصل ناصر شعبان، وكيل الوزارة، مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الأسئلة في الوقت المحدد وتأكد من انتظام الطلاب في لجان الامتحانات.

وشدد شعبان على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل وخارج لجان الامتحانات، وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب على حرارة الجو.

google-playkhamsatmostaqltradent