recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

آخر مسرحية في حياتي.. يسرا تتحدث عن العرض المسرحي "ملك والشاطر" في المملكة العربية السعودية



كتب د/ محمود الصاوي 

 تحدثت الفنانة يسرا عن مسرحية "ملك والشاطر" التي تشارك في بطولتها مع الفنان أحمد عز، وأعربت عن احتمال أن تكون هذه المسرحية الأخيرة في مسيرتها الفنية. بدأ عرض المسرحية في 26 يونيو وستستمر حتى 6 يوليو على مسرح بكر الشدي في موسم الرياض الحالي في المملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمناسبة العرض الأول للمسرحية، أشادت يسرا بأحمد عز وبالتعاون بينهما. كما تحدثت عن الفن في السعودية وأشادت بالجمهور السعودي الذي يحب الفن ولديه علاقة طويلة معه. وقالت: "لم نقدم فيلمًا جديدًا قبل بيعه في السعودية".

تدور أحداث مسرحية "ملك والشاطر" حول شاب يسمى حسن يخوض مغامرة كبيرة للحصول على "السعسع الأسود"، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل لكي يتمكن من الزواج من شقيقتها وشفائها من لعنة ألقيت عليها منذ سنوات. يشارك في بطولة المسرحية يسرا وأحمد عز، بالإضافة إلى سيد رجب وشيماء سيف ومصطفى غريب. المسرحية من إنتاج آلاء الغزالي وتأليف محمد محمدي.

تعتبر مسرحية "ملك والشاطر" عودة يسرا إلى المسرح بعد غياب دام 22 عامًا، حيث كانت آخر مسرحية لها هي "لما بابا ينام" في عام 2002، بجانب علاء ولي الدين وهشام سليم وحسن حسني.

يجدر بالذكر أن مسرحية "ملك والشاطر" هي التعاون الرابع بين يسرا وأحمد عز، حيث سبق لهما التعاون في فيلم "كلام الليل" عام 1999، ومسلسل "ملك روحي" عام 2003، وفيلم "ولاد رزق 2" عام 2019، حيث ظهرت يسرا كضيفة شرف بشخصيتها الحقيقية.

آخر أعمال يسرا كان فيلم "شقّو" الذي تنافس في موسم عيد الفطر الماضي عام 2024، وشاركت في بطولته مع عمرو يوسف ومحمد ممدوح ودينا الشربيني وأمينة خليل.

google-playkhamsatmostaqltradent