recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ستبدأ حملات في محافظة القاهرة لتنفيذ المواعيد الجديدة للإغلاق ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الأجهزة التنفيذية للأحياء ستبدأ في تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإغلاق المحال في العاشرة مساءً، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء. وأضافت نائبة محافظ القاهرة أن القرار سيشمل إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستغلق في الواحدة صباحًا. وسيتم تنبيه المحال بالالتزام بالمواعيد الجديدة من خلال حملات تفتيش يومية تمر على المحال قبل مواعيد الإغلاق المحددة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أنه تقرر بناءً على جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستغلق في الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل. وأوضح أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في فصل الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، إضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار وتصل بداية الأسبوع المقبل بكمية تقدر بـ300 ألف طن.

وعُقد اجتماع يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وسبل تخفيض فترة انقطاع الأحمال والوصول إلى حلول جذرية للأزمة. وحضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، بالإضافة إلى عدد من المسئولين في الجهات المعنية.

google-playkhamsatmostaqltradent