recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تم إجراء تغيير طارئ في فريق مصر بدخول أوفا بدلاً من مصطفى محمد.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

 أجرى الجهاز الفني لمنتخب مصر تغييرًا اضطراريًا في مباراته أمام غينيا بيساو، حيث خرج مصطفى محمد بسبب الإصابة ودخل أحمد أمين أوفا في الدقيقة 16 من المباراة التي أقيمت في استاد 24 سبتمبر، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يشارك منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

تشكيلة المنتخب الوطني تتكون من: "محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد حمدي في خط الدفاع، حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو في خط الوسط، ومصطفى محمد، محمد صلاح، محمود تريزيجيه في الهجوم".

على مقاعد البدلاء: "محمد عواد، مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، عمر كمال، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، ناصر ماهر، إبراهيم عادل، مصطفى فتحي، أحمد أمين أوفا، إمام عاشور، محمد شريف". تم استبعاد المهدي سليمان في حراسة المرمى، وأحمد رمضان بيكهام ومحمد الشامي.

بالمقابل، جاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: "مانويل بالدي في حراسة المرمى، مارسيلو ديالو، أوبا سانجانتي، جيفرسون إينكادا، فالي كاندي في الدفاع، ألفا سيميدو، جانيو بيكل، موريتو كاساما في الوسط، وإلفيس بالدي، ماما بالدي، فرانكولينو جلودا ديجو في الهجوم".

يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 9 نقاط، حيث تمكن من الفوز في المباراتين الأوليين أمام جيبوتي بستة أهداف دون مقابل، وسيراليون بنتيجة 2-0، وفاز أيضًا على بوركينا فاسو في استاد القاهرة.

في حين يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، تمكن منتخب غينيا بيساو من تحقيق الفوز في المباراة الثانية للتصفيات الإفريقية على حساب جيبوتي بنتيجة 1-0 في مباراة خارج الأرض. وفي المباراة الأولى، تعادل أيضًا خارج الأرض مع بوركينا فاسو بهدف لكل فريق، وتعادل في المباراة الثالثة على أرضه مع إثيوبيا بدون أهداف.

google-playkhamsatmostaqltradent