recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد الجوية بشأن ثلاث ظواهر جوية، بما في ذلك موجة حارة.



كتب د/ محمود الصاوي 

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستزداد كلما تقدمت أيام الأسبوع، حيث ستكون بين 38 و40 درجة مئوية ابتداءً من منتصف الأسبوع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن ذروة هذه الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، مؤكدة أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار في معظم محافظات البلاد خلال هذا الأسبوع، وستكون معتدلة إلى حارة خلال فترة الليل مع وجود نشاط في الرياح في فترة المساء، مما يسبب اثارة الرمال والأتربة في شمال الصعيد وسيناء.

وقالت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية إن هيئة الأرصاد تتوقع تأثر البلاد بموجة حارة شديدة الحرارة خلال هذا الأسبوع، وقد تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، وذلك بسبب تواجد الكتل الهوائية الصحراوية وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية خلال النهار، وأشارت إلى أن درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 4 درجات مئوية. وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وتشكل الشبورة المائية في مناطق متفرقة من البلاد، بالإضافة إلى وجود كتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية.

وأضاف "القياتي" في تصريحات تلفزيونية أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعات ملحوظة خلال هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية خلال النهار. وأوضح عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة قد تصل إلى 42 درجة مئوية في جنوب الصعيد، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيًا خلال الأيام القادمة لتصل إلى 38 و40 درجة مئوية، وستكون الذروة في نهاية الأسبوع. وأشار عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرصة لسقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة القادمة في جميع أنحاء البلاد.

google-playkhamsatmostaqltradent