recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

درجات الحرارة العالية.. تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس يوم الأحد المقبل، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث ستستمر الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد في هذا اليوم.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد في الأحد المقبل، وأن يكون مائلاً للحرارة ليلاً في معظم الأماكن ومعتدلاً على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال هذا اليوم، ستكون العظمى في القاهرة الكبرى 39 درجة والصغرى 26 درجة، والعظمى في الوجه البحري 38 درجة والصغرى 25 درجة، والعظمى في السواحل الشمالية الغربية 31 درجة والصغرى 23 درجة، والعظمى في السواحل الشمالية الشرقية 33 درجة والصغرى 23 درجة، والعظمى في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 44 درجة والصغرى 32 درجة، والعظمى في شمال الصعيد 42 درجة والصغرى 29 درجة، والعظمى في جنوب الصعيد 47 درجة والصغرى 32 درجة.

ويشهد اليوم الأربعاء استمرار الموجة الحارة في معظم الأماكن، وسيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا في معظم الأماكن وحارًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا ليلاً في معظم الأماكن ومائلاً للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

من المتوقع اليوم أن تشهد مناطق مختلفة نشاطًا وفترات متقطعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: تصل الحرارة العظمى في القاهرة إلى 39 درجة والصغرى إلى 25 درجة، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 34 درجة والصغرى إلى 23 درجة، وفي مطروح تصل العظمى إلى 31 درجة والصغرى إلى 22 درجة، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 41 درجة والصغرى إلى 25 درجة، وفي قنا تصل العظمى إلى 43 درجة والصغرى إلى 29 درجة، وفي أسوان تصل العظمى إلى 43 درجة والصغرى إلى 29 درجة.

google-playkhamsatmostaqltradent