recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

يتابع رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتحسين وتطوير كفاءة الشبكات الكهربائية.



كتب د/ محمود الصاوي 

 عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، لمتابعة خطط الوزارة لتحسين وتطوير الشبكات الكهربائية وتقليل نسبة الفاقد. حضر الاجتماع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الدكتور محمد موسى، بالإضافة إلى عدد من المسئولين في الوزارة والشركة القابضة.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار جهود وزارة الكهرباء في ضبط الفاقد من الشبكات من خلال أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى التعامل مع سرقات الكهرباء بشكل فوري.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة خطط وزارة الكهرباء لتحسين وتطوير الشبكات وتقليل نسبة الفاقد، وتوسيع منظومة تركيب العدادات الذكية للمساهمة في تقليل سرقات الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، أوضح وزير الكهرباء أنه تم تركيب 213 ألف عداد ذكي و1300 مجمع بيانات في 9 مدن في جميع أنحاء البلاد، وتم تشغيل خطوط الربط وقنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتمت مناقشة وزير الكهرباء للمشروعات الجديدة والمتجددة في قطاع الطاقة، ودور الدولة المصرية في تيسير الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع الواعد، خاصة في مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

google-playkhamsatmostaqltradent