recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس الحكومة: البدء في تنفيذ إجراءات فورية لمعالجة مشكلة الكهرباء والعمل على حلها بشكل كامل.



كتب د/ محمود الصاوي 

 عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتقليل فترة تخفيف الأحمال والوصول إلى حلول جذرية للأزمة. حضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس ياسين محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وعدد من المسئولين.

أكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع أن الحكومة تدرك جيداً أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال وأنه تم بذل جهود خلال الفترة الماضية لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التصرف لحل أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات المناسبة لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي وضرورة وضع آليات مناسبة لحل هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مع التنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

شهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم البدء في تنفيذها فوراً للمساهمة في تقليل هذه المشكلة وحلها بشكل كامل. من المقرر أن يقدم الدكتور مصطفى مدبولي تصريحات تلفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

google-playkhamsatmostaqltradent