recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

باتشوكا المكسيكي، الفريق المنافس للأهلي، هو خامس الفرق المتأهلة لكأس إنتركونتيننتال.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

 توج فريق باتشوكا المكسيكي بلقب دوري أبطال كونكا كاف لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على كولومبوس كرو الأمريكي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب هيدالجو فجر اليوم الأحد. سجل سالومون روندون وإميليو رودريقيس وروندون أهداف باتشوكا في الدقائق 12 و34 و67 على التوالي. سيشارك باتشوكا في بطولة العالم للأندية الموسعة التي ستقام في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

هذا هو اللقب السادس لباتشوكا، حيث سبق له الفوز بالبطولة في أعوام 2002 و2007 و2008 و2010 و2017. وبهذا الفوز، يكون الفريق المكسيكي قد حقق البطولة في 18 مناسبة من أصل 19، مما يعكس الهيمنة المكسيكية على البطولة.

بالإضافة إلى ذلك، ضمن باتشوكا التأهل لبطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024، حيث سينضم إلى الأهلي وريال مدريد والعين الإماراتي وأوكلاند سيتي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عودة بطولة كأس إنتركونتيننتال اعتبارًا من عام 2024، وتغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية لتقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

وقرر فيفا إقامة بطولة إنتركونتيننتال في السنوات التي لا تقام فيها بطولة كأس العالم للأندية، ومن المتوقع أن تعود البطولة اعتبارًا من هذا العام.

من المتوقع أن تشارك 6 أندية في بطولة كأس الإنتركونتيننتال، وهي أبطال القارات الستة، دون تحديد النادي المضيف للبطولة، على غرار كأس العالم للأندية.

google-playkhamsatmostaqltradent