recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

يقوم رئيس الوزراء بمتابعة عدد من ملفات العمل في صندوق مصر السيادي. تفاصيل

 


كتب د/ محمود الصاوي 

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم لمناقشة عدد من ملفات العمل في صندوق مصر السيادي. وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني للوزيرة، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ونهى خليل، رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالصندوق، وعمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار.

تم خلال الاجتماع استعراض أهم ما تم تحقيقه في استغلال الأصول المنقولة للصندوق. وأكدت الوزيرة أنه تم نقل حوالي 20 أصلًا من الأصول العقارية، بما في ذلك 12 مقرًا للوزارات في منطقة وسط البلد، بالإضافة إلى مجمع التحرير ووزارة الداخلية ومقر وزارة الخارجية.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أنه تم الانتهاء من الدراسات المتعلقة بمربع الوزارات، وتلقى الصندوق السيادي عروضًا من المستثمرين المصريين والأجانب لاستغلال تلك الأصول. وأوضحت أنه تم توجيه الوزارات بضرورة إخلاء مقارها ليتمكن الصندوق من استغلال المباني وتقييمها.

وفيما يتعلق بمبنى مجمع التحرير، أفصحت الوزيرة أنه يتم العمل على تحويله إلى فندق بمواصفات عالمية، ومن المتوقع الانتهاء منه بحلول نهاية ديسمبر 2025. وتم الانتهاء من المراحل الأولى لتطوير مبنى وزارة الداخلية لتحويله إلى مركز للإبداع وفندق ثلاثة نجوم، إلى جانب عدد من المكاتب الإدارية. وأضافت أنه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الإدارة في الأسابيع القادمة.

google-playkhamsatmostaqltradent