recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فريق مصر يتأخر بفارق هدف واحد أمام فريق غينيا بيساو في الشوط الأول من تصفيات كأس العالم.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

 انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو في استاد 24 سبتمبر، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بتقدم غينيا بيساو بهدف نظيف.

بدأت المباراة بسرعة من جانب منتخب مصر الذي يرغب في تسجيل هدف مبكر، وفي المقابل لجأ أصحاب الأرض للدفاع واللعب بالهجمات المرتدة للوصول لمرمى المنتخب المصري.

أجرى حسام حسن تغييرًا مبكرًا بخروج مصطفى محمد بسبب الإصابة في الدقيقة 15، وشارك أحمد أمين أوفا بدلاً منه.

في الدقيقة 42، نجح ماما بالدي قائد منتخب غينيا بيساو في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في شباك محمد الشناوي، من خطأ دفاعي للمنتخب المصري، حيث سدد ماما بالدي الكرة داخل شباك الشناوي.

يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وزيزو في الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمد عواد - مصطفى شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - ومحمد شريف.

وجاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: "حراسة المرمى: مانويل بالدي، ورباعي الدفاع: مارسيلو ديالو - أوبا سانجانتي - جيفرسون إينكادا - فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو - جانيو بيكل - موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي - ماما بالدي - فرانكولينو جلودا ديجو".

يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم بتسع نقاط. نجح المنتخب الوطني في الفوز في أول جولتين من التصفيات، حيث فاز على منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، وفاز على سيراليون في الجولة الثانية بنتيجة هدفين دون مقابل، ثم فاز على بوركينا فاسو في استاد القاهرة.

منتخب غينيا بيساو يحتل المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط. حقق منتخب غينيا بيساو الفوز في الجولة الثانية على جيبوتي بنتيجة 1-0 خارج الأرض، وتعادل في الجولة الأولى مع بوركينا فاسو خارج الأرض بهدف لكل فريق، وتعادل في الجولة الثالثة على أرضه مع إثيوبيا بدون أهداف.

يشارك منتخب مصر في المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

google-playkhamsatmostaqltradent