recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

5 نصائح مهمة من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين لتجنب التأثيرات السلبية للموجة الحارة.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارات وارتداء غطاء للرأس عند التعرض لأشعة الشمس ومتابعة النشرات لمعرفة تحديثات الطقس. يأتي ذلك في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع والتي ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

ويشهد اليوم الثلاثاء استمرار الموجة الحارة في جميع أنحاء البلاد ويسود طقس حار نهارًا في معظم المناطق وحارًا على السواحل الشمالية ومائلًا للحرارة ليلاً في معظم المناطق ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تشهد اليوم نشاطًا في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: تصل العظمى في القاهرة إلى 38 درجة والصغرى إلى 25، وفي الإسكندرية تصل العظمى إلى 31 والصغرى إلى 23، وفي مطروح تصل العظمى إلى 29 درجة والصغرى إلى 21، وفي سوهاج تصل العظمى إلى 42 درجة والصغرى إلى 27، وفي قنا تصل العظمى إلى 45 درجة والصغرى إلى 28، وفي أسوان تصل العظمى إلى 44 درجة والصغرى إلى 29.

google-playkhamsatmostaqltradent