recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تم الإعلان رسميًا عن منح إجازة عيد الأضحى لمدة 4 أيام للمطاحن وأفران العيش.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحديد أيام الإجازة التي يجب أن تحصل عليها المطاحن وأفران العيش البلدي في مناسبة عيد الأضحى. ستمنح الوزارة 4 أيام إجازة للأفران والمطاحن، سواء كانت حكومية أو خاصة، وستبدأ هذه الإجازة من 15 يونيو وتنتهي في 19 يونيو 2024.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على الأفران والمطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة أن تخطر مديرية التموين كتابيًا قبل يوم 8 يونيو المقبل.

وسوف تقوم الوزارة بإخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بالمخابز والمطاحن التي ستعمل خلال فترة الإجازة. وبعد ذلك، ستقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية بإرسال ملف كامل بالمخابز والمطاحن في جميع أنحاء البلاد إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي بدورها ستقوم بإخطار شركة سمارت بالمخابز التي ستعمل خلال أيام الإجازة.

وأعلنت الوزارة أيضًا أنه تم صرف حوالي 291 مليون رغيف لأصحاب البطاقات التموينية في أول يوم لتطبيق زيادة سعر رغيف الخبز المدعم.

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة للمواطنين، وتقوم بتوزيعها في المجمعات الاستهلاكية والشوادر والعربيات الثابتة والمتحركة، لتسهيل عملية شراء السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent