recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ارتفاع درجة الحرارة في المشاعر المقدسة إلى 48 درجة


كتب د/ محمود الصاوي 

أعلنت وزارة الحج والعمرة "الإنذار الأصفر" اليوم الاثنين في المشاعر المقدسة بعد توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 47 - 48 درجة مئوية، داعية إلى البقاء في المخيم نهارا والالتزام الصارم بجدول التفرق. بالإضافة إلى تجنب الخروج في النهار بدون مظلة وأداء الصلاة. داخل المخيم، اشرب الكثير من السوائل.

أفاد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية في تقريره عن الحالة الجوية أن استمرار هطول الأمطار الرعدية متوقعة، يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مرتفعات مناطق: جازان، عسير، آل سعود. - الباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، وتمتد إلى أجزاء من المناطق. : حائل، الجوف، الحدود الشمالية.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على المناطق. الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف في الشمال والوسط، ومن نصف متر إلى متر، ويصل ارتفاع الموج إلى أكثر من مترين ونصف، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة. في الجزء الجنوبي.

وتابع التقرير: “حالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج في شمال ووسط البلاد، وخفيف الموج يصل إلى مائج، مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي، أما حركة الرياح السطحية في الخليج العربي فهي شمالية غربية إلى جنوبية غربية”. وبسرعة 10-30 كم/ساعة. ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وحالة البحر خفيف.


google-playkhamsatmostaqltradent