recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تصدر الأرصاد تحذيرًا جويًا من يوم الخميس حتى يوم السبت، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 48 درجة.



كتب د/ محمود الصاوي 

 أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا جويًا يبدأ من الخميس المقبل ويستمر حتى السبت، ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا خلال هذه الفترة وتصل إلى ذروتها.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة الكبرى بين 40 و 43 درجة خلال ذروة هذه الحالة، وفي جنوب الصعيد بين 45 و 48 درجة.

تشهد اليوم الثلاثاء ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة كبداية لموجة حر شديدة على معظم المناطق، ويسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، وحارًا على السواحل الشمالية، ومعتدلًا ليلاً على معظم المناطق، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

من المتوقع اليوم أن تشهد مناطق متفرقة وفترات متقطعة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد نشاطًا.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، فإن القاهرة ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 38 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 25، والإسكندرية ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 32 ودرجة حرارة صغرى تبلغ 22، ومطروح ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 30 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 21، وسوهاج ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 40 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 24، وقنا ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 42 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 26، وأسوان ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 43 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 28.

google-playkhamsatmostaqltradent