recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة التموين: توزيع سلع مدعمة لحاملي البطاقات بقيمة 4 مليارات جنيه شهرياً.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء توزيع المواد التموينية لشهر يونيو 2024، عبر 40 ألف نقطة توزيع في جميع أنحاء البلاد، لخدمة ما يقرب من 63 مليون مواطن. تقدم الوزارة جميع السلع المدعومة المتضمنة في برنامج الدعم الذي يتألف من 31 صنفًا، وتبلغ قيمة هذه السلع حوالي 4 مليارات جنيه شهريًا.

وأكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع الأساسية متوفرة بكميات كبيرة، وأن الوزارة مستمرة في جهودها لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من السلع المدعومة أو السلع الحرة في المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تنظيم حملات يومية للتأكد من توفر السلع وتوزيعها في المنافذ. وتم تسليم الحصص الخاصة بالسلع لجميع نقاط التوزيع على مستوى البلاد من خلال المخازن التابعة للشركة القابضة، التي تضم 1500 مخزن.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين عن توزيع السلع التموينية في محافظة الجيزة عبر 2500 بقال تمويني ونقطة توزيع تابعة للجمعيات ونقطة توزيع تابعة لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية والمصرية لتجارة الجملة، بالإضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة والمنتشرة في جميع أنحاء الجيزة.

google-playkhamsatmostaqltradent