recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بعد انتهاء مرحلة المجموعات في بطولة يورو 2024، يتصدر اللاعب ميكاتدزى من جورجيا قائمة هدافي البطولة.

الصفحة الرئيسية

 


كتب د/ محمود الصاوي 

تم إنهاء مرحلة المجموعات في بطولة يورو 2024 التي تقام حاليًا في ألمانيا وستستمر حتى 14 يوليو المقبل. تأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية الأولى، وقد لفت الأنظار عدد من النجوم بما في ذلك جورجيس ميكاتدزي نجم منتخب جورجيا الذي يتصدر قائمة الهدافين في البطولة الأوروبية، متفوقًا على الأسماء الكبيرة الأخرى.

ترتيب هدافي يورو 2024 على النحو التالي:

- جورجيس ميكاتدزي - جورجيا - 3 أهداف

- نيكلاس فولكروج - ألمانيا - 2 أهداف

- إيفان سكرانز - سلوفاكيا - 2 أهداف

- كودي جاكبو - هولندا - 2 أهداف

- رازفان مارين - رومانيا - 2 أهداف

- جمال موسيالا - ألمانيا - 2 أهداف

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم العديد من المباريات الشرسة من دور الـ 16 حتى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تقام حاليًا في ألمانيا وتنتهي في 14 يوليو المقبل.

تأهل 16 منتخبًا من مرحلة المجموعات في كأس الأمم الأوروبية إلى دور الـ 16، وهم: ألمانيا، سويسرا، إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، الدنمارك، سلوفينيا، النمسا، فرنسا، هولندا، رومانيا، بلجيكا، سلوفاكيا، البرتغال، تركيا وجورجيا.

سيلتقي منتخب ألمانيا مع منتخب الدنمارك في دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، وسيواجه الفائز منهما الفائز من إسبانيا وجورجيا في دور الـ 8.

إذا تأهل منتخبا ألمانيا وإسبانيا، سنشهد مباراة مثيرة في ربع نهائي البطولة.

وفي قمة نارية أخرى، سيلتقي منتخب فرنسا بمنتخب بلجيكا في دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية، وسيواجه الفائز منهما الفائز من سلوفينيا والبرتغال. إذا تأهلت فرنسا والبرتغال أو بلجيكا والبرتغال، سنشهد إحدى أقوى المباريات في دور الـ 8 أيضًا.

في الجانب الآخر، ستواجه منتخب إيطاليا منتخب سويسرا في دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا، وسيواجه الفائز منهما الفائز من المباراة بين إنجلترا وسلوفاكيا.

وإذا تأهلت كل من إيطاليا وإنجلترا إلى دور الـ 8، سنشهد مباراة ثأرية بين المنتخبين، تعيد ذكريات بطولة يورو 2020 التي حسمتها إيطاليا بفوزها في ركلات الترجيح وسرقة اللقب من قلب ويمبلي.

وأخيرًا، سيلعب منتخب تركيا ضد النمسا في دور الـ 16 من بطولة اليورو، وسيواجه الفائز منهما الفائز من المباراة بين هولندا ورومانيا.

google-playkhamsatmostaqltradent