recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اطلع على متطلبات قبول الاعتذارات بشأن مراقبة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن متطلبات قبول الاعتذارات عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024. وتتضمن الشروط التالية:

- في حالة المرض، يجب تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

- في حالة وفاة الزوج، يجب تقديم صورة من شهادة الوفاة وصورة بطاقة الزوجة.

- في حالة وجود طفل رضيع حتى عمر سنتين، يجب تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل.

- في حالة عمل الزوج في منطقة نائية، يجب تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية يثبت استمراره في العمل حتى تاريخه، وصورة بطاقة الزوجة.

- في حالة سفر الزوج إلى الخارج، يجب تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج بتاريخ حديث، وصورة بطاقة الزوجة.

- في حالة رعاية الأبناء المعاقين ذهنياً والأزواج المصابين بأمراض مزمنة، يجب تقديم تقرير معتمد.

- في حالة ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، يمكن قبول اعتذار أحدهما، ويجب على المعتذر تقديم خطاب الندب وصورة من خطاب الندب الخاص بالطرف الآخر، مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة والرقم القومي.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوزيع خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ابتداءً من يونيو 2024. وأكدت الوزارة أن هناك 162 ألف معلم يراقبون الامتحانات ولديهم توجيهات بالحرص على مستقبل الطلاب وتوفير الجو الآمن لهم والهدوء داخل لجان السير.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم قبول الاعتذارات لمن لديهم أعذار محددة لمدة أسبوع، ومن بين هذه الأعذار الحالات المرضية، على أن يقدم المعلم تقريراً طبياً حديثاً ومعتمداً ومختوماً من المجلس الطبي العام، يثبت إعفاؤه من أعمال الامتحانات والعمل جزءاً من الوقت. وسيحصل المعلم على إجازة بدون مرتب، على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة، معتمدة من الإدارة التعليمية.

google-playkhamsatmostaqltradent