recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بيان عاجل صدر عن حركة الجهاد الإسلامي بشأن استشهاد جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في مدينة جنين.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

أشادت حركة الجهاد الإسلامي اليوم بالعملية العسكرية التي قامت بها سرايا القدس في كتيبة جنين، والتي استهدفت مدرعتين إسرائيليتين وأصابت ضابطًا إسرائيليًا و16 آخرين. وأعربت الحركة عن تقديرها لأبطال الشعب الفلسطيني ومجاهديه في الضفة المحتلة، وخاصة لأبطال العملية النوعية التي نفذها مجاهدو سرايا القدس في كتيبة جنين، والتي أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 16 آخرين من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الجهاد الإسلامي أن هذه العملية البطولية تأتي في إطار الرد المستمر على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل السجون. وأكدت الحركة تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته في مواجهة حرب الإبادة الوحشية التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة وصمت عالمي.

وفي صباح اليوم الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد فرقة القناصين وإصابة 16 آخرين، بينهم حالة خطيرة، بعد تفجير آلية عسكرية في سهل مرج ابن عامر قرب جنين. وأفادت القناة 11 الإسرائيلية أن الضابط ألون ساكاجيو قتل وأصيب 16 جنديًا آخرين خلال اقتحام مخيم جنين. ووفقًا للتقارير الإسرائيلية، قتل ساكاجيو نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة. وكان ساكاجيو ينتمي إلى دورية حاروف التابعة للواء كفر، وقتل خلال نشاط القوات الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين.

وأشارت إلى أن ساكاجيو كان يشغل منصب قائد لفرقة قناصة في دورية حاروف التابعة للواء الكفار، وتوفي بسبب انفجار قوي لعبوة ناسفة مدفونة بعمق في الأرض عند نقطة التفتيش في مدخل مخيم جنين.

google-playkhamsatmostaqltradent