recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة العمل: ستكون إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في الفترة من 15 إلى 20 يونيو الحالي.



كتب د/ محمود الصاوي 

 أعلنت وزارة العمل في بيان اليوم الثلاثاء أنه اعتباراً من السبت الموافق 15 يونيو وحتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، ستكون هناك إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003. ستستمر أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المحددة من قبل السلطات المختصة. يأتي هذا في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 الذي ينص على أن الفترة من السبت 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة أن الإجازة للعاملين في القطاع الخاص ستكون على النحو التالي: ستكون إجازة بأجر كامل من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو، وستكون يومي الأربعاء والخميس 19 و 20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل. كما أشار البيان أيضًا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وسيحصل العامل في هذه الحالة على أجره بالإضافة إلى مثيله من الأجر وفقًا للمادة 52 من قانون العمل.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير العمل حسن شحاتة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ودعا الله أن يجعله عيدًا مليئًا بالخير على مصر وأن يحفظ بلادنا ويعيدها بهذه المناسبة باليمن والبركات.

google-playkhamsatmostaqltradent