recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بتوزيع 100 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات استعدادًا لعيد الأضحى.



كتب د/ محمود الصاوي 

 أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أنه تم توزيع 100 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، والتي تعاني من درجات فقر مرتفعة، في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك. يتم توزيع اللحوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتم توجيه مديريات التضامن الاجتماعي لضمان وصول اللحوم للأسر المستحقة وتغطية أكبر عدد ممكن من الفقراء. يتم تمويل هذه العملية من مساهمات نقدية من وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير اللحوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية. تهدف هذه الخطوة إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الشفافية والعدالة في عملية التوزيع. يتم توزيع اللحوم شهريًا بمعدل 40 طنًا على الأقل قابلة للزيادة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة قامت خلال الفترة من يناير ٢٠٢٣ إلى أبريل ٢٠٢٤ بتوزيع ٢.٥ مليون سلة غذاء و١٠٠٠ طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، هذا وقد شهد شهر رمضان المعظم الماضي توزيع كوبونات على ٢٠ ألف أسرة من مستفيدي برامج الدعم النقدي بقيمة ٥ ملايين جنيه، كما قام برنامج "تكافل وكرامة " بالتعاون مع برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بتوزع ١٥٥,٠٠٠ ألف سلة طعام على أسر تكافل الذين التزموا بمشروطية الرعاية الصحية. 

وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى مبكرا، حيث تم التوجيه بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظات على مدار ال٢٤ ساعة خلال عطلة العيد لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية لحل أى مشكلات أولا بأول ومن خلال الهلال الأحمر المصري، و يتم وضع خطة شاملة للاستعداد تتضمن عددًا من المحاور، تشمل المتابعة من خلال مركز عمليات إدارة الأزمات والكوارث في الهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى تكثيف فرق الطواريء والإغاثة بجميع المحافظات والتأكيد على جاهزية المخازن الفرعية والاستراتيجية والتنسيق مع أجهزة المحافظة.

google-playkhamsatmostaqltradent