recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فريق مصر يتعادل بنتيجة 1-1 مع فريق غينيا بيساو ويحتفظ بصدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم.

الصفحة الرئيسية



كتب د/ محمود الصاوي 

 انتهت مباراة منتخب مصر بتعادل 1-1 مع منتخب غينيا بيساو في استاد 24 سبتمبر ، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. سجل ماما بالدو هدفًا لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 ، قبل أن يعادل محمد صلاح في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة ، ارتفع رصيد منتخب مصر إلى 10 نقاط في المركز الأول ، في حين قفز منتخب غينيا بيساو إلى 6 نقاط.

بدأت المباراة بسرعة من قبل منتخب مصر الذي يسعى لتسجيل هدف مبكر ، بينما لجأ أصحاب الأرض إلى التأمين واللعب بالهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى المنتخب المصري.

أجرى حسام حسن تغييرًا مبكرًا بخروج مصطفى محمد بسبب الإصابة في الدقيقة 15 ، وشارك أحمد أمين أوفا بدلاً منه.

في الدقيقة 42 ، نجح ماما بالدو قائد منتخب غينيا بيساو في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض في شباك محمد الشناوي ، بسبب خطأ دفاعي للمنتخب المصري ، حيث سدد ماما بالدو الكرة داخل شباك الشناوي.

مع بداية الشوط الثاني ، أجرى حسام حسن تغييرًا ثانيًا بدخول إمام عاشور بدلاً من محمد هاني لتنشيط الجانب الهجومي ، وسدد إمام عاشور تسديدة قوية في الدقيقة 55 تقريبًا تسكن شباك غينيا بيساو لكنها تمر فوق العارضة.

أضاع محمد صلاح هدفًا واضحًا للمنتخب المصري في الدقيقة 63 بعد أن تلقى الكرة أمام مرمى غينيا بيساو ولكنه سدد الكرة بقوة خارج الملعب ، قبل أن ينجح صلاح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 من تسديدة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

في الدقيقة 78، قام حسام حسن بتغيير جديد بإخراج تريزيجيه وإدخال إبراهيم عادل، كما قام بإخراج مروان عطية وإدخال ناصر ماهر، ولكن دون جدوى حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

بدأ منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وزيزو في الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.

على مقاعد البدلاء: محمد عواد - مصطفى شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفي فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - ومحمد شريف.

وجاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: "حراسة المرمى: مانويل بالدي، ورباعي الدفاع: مارسيلو ديالو - أوبا سانجانتي - جيفرسون إينكادا - فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو - جانيو بيكل - موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي - ماما بالدي - فرانكولينو جلودا ديجو".

يشارك منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

google-playkhamsatmostaqltradent