recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فريق المنتخب المصري يتعادل مع منتخب غينيا بيساو بنتيجة 1-1 بعد مرور 75 دقيقة ويسعى بقوة لتسجيل الهدف الثاني.

الصفحة الرئيسية

 


كتب د/ محمود الصاوي 

تم لعب 75 دقيقة من مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. بدأت المباراة بسرعة من جانب منتخب مصر الذي يسعى لتسجيل هدف مبكر، في حين لجأ منتخب غينيا بيساو للدفاع واللعب بالهجمات المرتدة. أجرى حسام حسن تغييرًا مبكرًا بخروج مصطفى محمد بسبب الإصابة في الدقيقة 15، ودخل أحمد أمين أوفا بدلاً منه. في الدقيقة 42، نجح قائد منتخب غينيا بيساو ماما بالدي في تسجيل هدف التقدم لفريقه من خطأ دفاعي لمنتخب مصر. في الشوط الثاني، أجرى حسام حسن تغييرًا ثانيًا بدخول إمام عاشور بدلاً من محمد هاني لتعزيز الهجوم. أهدر محمد صلاح فرصة تسجيل هدف واضح لمنتخب مصر في الدقيقة 63، قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 70. تشكيلة منتخب مصر تضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وزيزو في الوسط، وتريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد في الهجوم.

تشكيلة منتخب غينيا بيساو تتكون من: مانويل بالدي في حراسة المرمى، مارسيلو ديالو، أوبا سانجانتي، جيفرسون إينكادا، وفالي كاندي في الدفاع، ألفا سيميدو، جانيو بيكل، وموريتو كاساما في الوسط، وإلفيس بالدي، ماما بالدي، وفرانكولينو جلودا ديجو في الهجوم.

منتخب مصر يتصدر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم بتسع نقاط. حقق المنتخب الوطني الفوز في المباراتين الأولين أمام جيبوتي بستة أهداف دون رد وأمام سيراليون بنتيجة هدفين دون رد، ثم فاز على بوركينا فاسو في استاد القاهرة.

أما منتخب غينيا بيساو، فهو يحتل المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط. حقق الفوز في المباراة الثانية أمام جيبوتي بهدف واحد خارج الأرض، وتعادل في المباراة الأولى مع بوركينا فاسو بهدف لكل فريق أيضًا خارج الأرض، وتعادل سلبيًا في المباراة الثالثة على أرضه أمام إثيوبيا.

منتخب مصر يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

google-playkhamsatmostaqltradent