recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وفقًا لوزيرة التخطيط، فإن تكلفة المرحلة الأولى لبرنامج حياة كريمة تبلغ 350 مليار جنيه، بينما تصل تكلفة المرحلة الثانية إلى 700 مليار جنيه.

 


كتب د/ محمود الصاوي 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العمل في مشروعات حياة كريمة بدأ منذ 3 سنوات وتم تقسيم التنفيذ إلى 3 مراحل تشمل 4500 قرية، وتشمل أكثر من 50% من سكان مصر. وأوضحت أنه كان من الضروري تقسيم العمل في المبادرة على مراحل.

وأضافت هالة السعيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل الزوايا"، المذاع على قناة on، أن الهدف كان توفير خدمات مثل الصرف الصحي والسكن والغاز وزيادة عدد المدارس والمراكز الصحية وغيرها من الخدمات، ولكن عندما تم تنفيذ المشروع تغيرت الأمور، وأشارت إلى أن تكلفة المرحلة الأولى بلغت 350 مليار جنيه.

وأشارت هالة السعيد إلى أن المرحلة الثانية قد بدأت بشكل نسبي ومن المتوقع أن تكلف ما بين 600 إلى 700 مليار جنيه. وأضافت أن الأهم من ذلك هو تحسين توفر الخدمات وزيادة جودة الحياة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة. وأكدت أن الحق في التنمية هو من الحقوق الأساسية التي تركز عليها الدولة، وأن نموذج حياة كريمة يركز على جميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

google-playkhamsatmostaqltradent